الدولار يتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 5 أسابيع

عبدالرحمن طه
الدولار الأمريكي

اقترب الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في أسبوع مقابل العملات الرئيسية الأخرى بتداولات اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، متجهًا لإنهاء موجة خسائر استمرت 5 أسابيع بعدما قلصت بيانات اقتصادية الرهانات على خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية.

واستقر اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار مع تباطؤ التضخم في ألمانيا وإسبانيا مما عزز احتمالات تيسير البنك المركزي الأوروبي لسياساته النقدية، بحسب “رويترز”.

الين مقابل الدولار

استقر الين الياباني قرب مستوى 145 مقابل الدولار بعد تراجعه أمس الخميس إذ اقتفى الدولار الارتفاع الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وتجاهلت العملة اليابانية إلى حد كبير البيانات الصادرة اليوم الجمعة والتي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية في طوكيو بمعدل أسرع من المتوقع بلغ 2.4% في أغسطس، وتجاوز بذلك مجددا هدف بنك اليابان عند 2% رغم أن مقياسا آخر يستبعد تكاليف الطاقة ارتفع 1.6%.

ولم يشهد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية، تغيرا يذكر ليستقر عند 101.34 نقطة بحلول الساعة 0032 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد ارتفاعه 0.36% أمس ولامس أعلى مستوى منذ 22 أغسطس عند 101.58 نقطة.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.31655 دولار بعد انخفاضه إلى 1.3146 دولار خلال الليل للمرة الأولى منذ 23 أغسطس، ولم يشهد اليورو تغيرا يذكر ليبلغ 1.1082 دولار، وفي وقت لاحق، من المقرر صدور المزيد من قراءات التضخم على مستوى أوروبا بما في ذلك فرنسا وإيطاليا ومنطقة اليورو ككل.

ربما يعجبك أيضا