الدولار يتراجع بعد انتقاد «ترامب» لحزمة التحفيز الأمريكية

هدى اسماعيل
الدولار الأمريكي - أرشيفية

رؤية

واشنطن – تراجع مؤشر الدولار خلال تداولات الأربعاء وسط عدم اليقين بشأن حزمة التحفيز المالي الأمريكي، ورغم المخاوف بسبب ظهور سلالة الجديدة من فيروس “كورونا”، إلا أن استمرار التطعيمات في الولايات المتحدة من شأنه طمأنة المستثمرين بشأن الاتجاه نحو التعافي الاقتصادي.

وهدد “ترامب” بعدم الموافقة على حزمة المساعدات التي أقرها الكونجرس في وقت سابق من الأسبوع بقيمة 892 مليار دولار، ضمن خطة مساعدة الاقتصاد الأمريكي للتعافي من تداعيات وباء “كورونا”، مشيرًا إلى ضرورة زيادة قيمة شيكات التحفيز إلى 2000 دولار ، حسبما ذكرت «رويترز».

وتراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – بنحو 0.3% مسجلًا 90.40 نقطة، في تمام الساعة 10:48 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفع اليورو أمام العملة الأمريكية بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.2195 دولار، فيما ارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بنحو 0.5% مسجلًا 1.3435 دولار بعد تراجعه على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وتراجع الدولار أمام العملة اليابانية بنسبة 0.3% ليصل إلى 103.39 ين، فيما تراجعت العملة الأمريكية هامشيًا أمام نظيرتها الصينية بنحو 0.1% مسجلة 6.5338 يوان، بينما انخفض الدولار أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2% ليصل إلى 0.8878 فرنك.

هذا وتترقب الأسواق صدور عدد من البيانات الأمريكية لاحقًا اليوم منها إعانات البطالة الأسبوعية، وطلبات السلع المعمرة، ومبيعات المنازل الجديدة.

ربما يعجبك أيضا