الدولار يتماسك قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة

مصطفى خلف الله
الدولار يستقر قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

تماسك الدولار، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة وعقد اجتماع للسياسة النقدية في كندا مع مراهنة المتعاملين على أن هذا الاجتماع قد يطلق دورة تيسير نقدي في بعض أكبر اقتصادات العالم.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات في الولايات المتحدة اليوم وبيانات وظائف في وقت لاحق من الأسبوع.

وبحسب رويترز، ظل الدولار قرب أدنى مستوى في نحو شهرين مع ظهور مؤشرات يوم الاثنين على ضعف محتمل في الاقتصاد الأمريكي مما عزز توقعات خفض مجلس الاحتياطي الأمريكي للفائدة.

ويعقد بنك كندا المركزي اجتماعه قبل يوم من اجتماع المركزي الأوروبي غدا الخميس، وتتوقع الأسواق بنسبة 75% خفض الفائدة في كندا وبنسبة 95 % في أوروبا.

وظل الدولار الكندي عند منتصف النطاق الذي يتحرك فيه منذ أشهر مسجلا 1.3678 للدولار الأمريكي كما جاء أداء اليورو مماثلا وسجل 1.0881 دولار. ويترقب المستثمرون النظرة المستقبلية لبنك كندا والمركزي الأوروبي بقدر ترقبهم للقرار الذي سيتخذانه.

وارتفع مؤشر الدولار 0.11 % إلى 104.92 بعد أن سجل أمس الثلاثاء 103.99 وهو أدنى مستوى منذ التاسع من أبريل .

وتراجع الين بنحو 0.6 % مسجلا 155.90 للدولار متخليا عن أغلب المكاسب التي حققها أمس الثلاثاء.

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي قليلا بعدما أظهرت بيانات عن اقتصاد البلدين أن الوضع أقل سوءا مما خشي المستثمرون.

وسجل الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات ارتفاعا بنسبة 0.1 % إلى 0.6657 دولار أمريكي كما صعد الدولار النيوزيلندي بذات النسبة مسجلا 0.6184 دولار أمريكي.

ربما يعجبك أيضا