الدولار يرتفع عالميًّا والأنظار تتجه لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

سعر الدولار يرتفع قبل اختتام اجتماع الفيدرالي الأمريكي

محمود عبدالله

سجل الدولار مكاسب طفيفة مقابل العملات الرئيسة المنافسة، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، مع ترقب المتعاملين لاختتام اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يمكن أن يقدم دلالات حول التوقيت الذي سيبدأ فيه البنك خفض أسعار الفائدة.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه مقابل ستة عملات رئيسة، 0.1% إلى 103.86، معوضًا بعض الخسائر بعد انخفاضه 0.31% خلال التعاملات الليلية، وفق وكالة أنباء رويترز.

سعر الدولار عالميًّا

ارتفع سعر الدولار 0.07% مقابل العملة اليابانية إلى 145.555 ين بعد التراجع 0.5% في الجلسة السابقة، كما صعد قليلاً مقابل اليورو إلى 1.0789 دولار لليورو، بعد أن هبط نحو 0.28% أمس الثلاثاء، فيما ارتفع الدولار مقابل الجنيه الإسترليني إلى 1.2554 دولار للجنيه.

وسيقدم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي توقعات محدثة للاقتصاد وأسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم بعد اجتماع يتوقع المحللون والمستثمرون الإبقاء فيه على أسعار الفائدة دون تغيير، وسيركز المستثمرون على توقعات البنك المركزي للاقتصاد.

أسعار الفائدة

سيراقب المستثمرون بشكل خاص ما إذا كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول سيعارض احتمال خفض أسعار الفائدة في النصف الأول من عام 2024.

وعالميًّا، تراجع اليوان بعد أن أخفق اجتماع لكبار مسؤولي الصين في تقديم إجراءات تحفيز قوية لدعم النمو الاقتصادي، كما انخفض الدولار النيوزيلندي بعد أن أشارت بيانات تضخم أقل من المتوقع إلى أن البنك المركزي قد لا يضطر إلى المضي قدمًا في رفع الفائدة.

ربما يعجبك أيضا