الدولار يستقر قبل إشارات جديدة بشأن الفائدة

تعاملات الدولار تنتظر إشارات جديدة للفائدة

محمود عبدالله
صكوك مقومة بالدولار

استقر الدولار، في بداية تعاملات الأسبوع الجاري، مع تركيز المستثمرين على بيانات تضخم ستصدر في أمريكا وأوروبا واليابان لاستشراف التوقعات بشأن أسعار الفائدة على مستوى العالم.

وتحركت عملات رئيسية في نطاق ضيق، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، إذ صعد اليورو، 0.9% مقابل الدولار الأسبوع الماضي، كما استقر في منتصف نطاق ظل متمسكًا به لأكثر من عام عند 1.0846 دولار، وفق وكالة رويترز.

أسعار العملات

اتسمت التداولات اليوم بمحدودية بسبب عطلات في بريطانيا والولايات المتحدة. ويترقب المستثمرون بيانات التضخم في ألمانيا المتوقع صدورها يوم الأربعاء وفي منطقة اليورو يوم الجمعة للتأكد من توقعات خفض أسعار الفائدة الأوروبية، ومن المقرر أن تصدر الجمعة بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في اليابان.

وتراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي من مستويات مرتفعة سجلاها في الآونة الأخيرة، ليسجل الدولار الأسترالي 0.6637 دولار والدولار النيوزيلندي 0.6122 دولار مع تراجع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

واستقر الين الياباني عند 156.87 مقابل الدولار اليوم، لكنه لم يتلق دعمًا يذكر من ارتفاع عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل عشر سنوات على سبيل المثال، التي تظل أقل بنحو 350 نقطة أساس دون سعر عوائد السندات الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا