الدولار يسجل أعلى مستوى له منذ 4 أسابيع

مصطفى خلف الله

سجل الدولار أعلى مستوياته في أربعة أسابيع اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، قبيل تقرير التضخم المرتقب والذي من المرجح أن يؤثر على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة الأمريكية، في حين تعرض اليورو لضغوط بسبب عدم اليقين السياسي في المنطقة وفقًا لرويترز.

كما أثارت المكاسب الأعلى من المتوقع وزيادة تضخم الأجور في تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة لشهر مايو مخاوف من أن يظل التضخم ثابتًا مع استمرار النمو القوي، ما يقلل من احتمالات أن يقدم مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أيضا غدًا صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين، قبل أن يختتم المركزي الأمريكي اجتماعه الذي يستمر يومين.

وقال نويل ديكسون، كبير الخبراء الاستراتيجيين لدى ستيت ستريت جلوبال ماركتس في بوسطن: “أعتقد أن أعضاء المركزي الأمريكي سيأخذون ذلك (بيانات مؤشر أسعار المستهلكين) في الاعتبار”، وسط توقعات أن يبقي المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير.

وارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.29% إلى 105.44، وهو أعلى مستوى له منذ 14 مايو ، وانخفض اليورو 0.41% إلى 1.0719 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الثاني من الشهر ذاته، وصعد الدولار في أحدث تعاملات 0.08% إلى 157.14 ين.

ربما يعجبك أيضا