الدولار يصعد بفضل زيادة الرهانات على فوز ترامب

أحمد السيد
الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي في التداولات الآسيوية بعد تقييم الأسواق لتفوق الرئيس السابق دونالد ترامب في أول مناظرة رئاسية في الولايات المتحدة.

وصعد مؤشر قوة الدولار بنسبة 0.2% اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، قبل أن ينحسر هذا الارتفاع، مع توجه العملة الأمريكية نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي.

أول مناظرة رئاسية في الولايات المتحدة

تعثر الرئيس جو بايدن خلال المحادثات الأولية في المناظرة، وهو أداء قد يزيد المخاوف بشأن قدرته على التفوق أمام ترمب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، وفق بلومبرج.

قالت كارول كونج، الخبيرة الاستراتيجية لدى مصرف “كومنولث بنك أوف أستراليا” في سيدني، إن “الأسواق تعتقد أن ترمب هو الفائز في المناظرة بناءً على ردود الفعل حتى الآن، لكن لا يزال من السابق لأوانه التوصل إلى هذا الاستنتاج”.

ارتفعت عائدات سندات الخزانة بينما حققت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية مكاسب طفيفة. وتراجع البيزو المكسيكي بنحو 1% قبل أن يقلص خسارته إلى 0.4%، فيما كانت العملات الآسيوية مستقرة إلى حد كبير.

كانت المعنويات المتعلقة بالأسهم الآسيوية إيجابية بشكل كبير، حيث ارتفعت معظم أسواق الأسهم الإقليمية خلال المناظرة. واستعادت المؤشرات الصينية خسائرها المبكرة وتجنبت الدخول إلى منطقة التصحيح التقني، حيث نظر المتداولون لعدم وجود تعليقات متشددة بشأن الصين في المناظرة باعتباره مفاجأة إيجابية. كما ارتفع مؤشر هنغ سينغ للشركات الصينية بنسبة 0.8%.

ربما يعجبك أيضا