الدولار يقترب من أعلى مستوى في 4 أسابيع أمام اليورو

مصطفى خلف الله
الدولار-واليورو

اقترب الدولار من أعلى مستوى له في أربعة أسابيع مقابل اليورو، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بعدما عززت مؤشرات على بعض الثبات في التضخم بالولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي المركزي سيتجنب خفض أسعار الفائدة بشكل كبير الأسبوع المقبل.

وبحسب رويترز من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في وقت لاحق اليوم، ويترقب المستثمرون تلميحات حول مدى قرب خفض الفائدة مجددا.

الدولار مقابل الين 

ارتفع الدولار مقابل الين عقب جلسة متقلبة أمس شهدت انخفاض العملة الأمريكية بنحو 1.2% إلى أدنى مستوى هذا العام قبل أن تعوض كل خسائرها عقب صدور بيانات أسعار المستهلكين.

وفي وقت مبكر الأربعاء أكدت جونكو ناكاجاوا، وهي عضو في مجلس إدارة بنك اليابان المركزي، تحيز البنك نحو تشديد السياسة النقدية بقولها إن أسعار الفائدة الحقيقية المنخفضة تترك مجالا لمزيد من الرفع.

وقال زميلها في المجلس ناوكي تامورا، الخميس إن وتيرة تشديد السياسة النقدية المتوقعة في السوق قد تكون بطيئة أكثر من اللازم، وهي تصريحات ساعدت في تخفيف خسائر الين.

أسعار المستهلكين 

ارتفع الدولار 0.31% إلى 142.805 ين بحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع في وقت سابق بنحو 0.41%، وهبط إلى 140.71 ين للمرة الأولى منذ 28 ديسمبر في الجلسة السابقة، عقب تعليقات ناكاجاوا.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.2% الشهر الماضي، وهو ما يماثل التقدم الذي أحرزه في يوليو، ولكن باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع المؤشر 0.3% ، بعد زيادة بلغت 0.2% في الشهر السابق.

ونتيجة لهذا، استبعد المتداولون بشكل أساسي احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر ، ليصبح الاحتمال 15% مقابل 85% لخفضها 25 نقطة أساس.

ربما يعجبك أيضا