الدولار يقترب من أعلى مستوى وسط تراجع الين

مصطفى خلف الله
الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار مقتربًا من أعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، قبيل قرار مجلس الاحتياطي الأمريكي، بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم، وفق رويترز.

وانخفض الين إلى أدنى مستوى منذ ثارت شكوك حول تدخل محتمل من السلطات اليابانية يوم الاثنين إذ اختبر المتعاملون مدى تصميم وزارة المالية على التدخل.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، 0.066% إلى 106.370 بعد أن اقترب في وقت سابق من مستوى 106.51 الذي سيكون الأعلى منذ الأول من نوفمبر، وتراجعت أحجام التداول حول العالم إلى حد ما بسبب عطلة عيد العمال.

وتراجع اليورو هامشيا إلى 1.0623 دولار، بعد انخفاضه 0.52% في اليوم السابق عندما دفعت البيانات الأمريكية الدولار إلى الارتفاع.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن نمو تكاليف العمالة الأمريكية تسارع في الربع الأول من العام، إذ زاد مؤشر تكلفة العمالة 1.2%، أي أكثر من 1%التي توقعها اقتصاديون.

وتسببت سلسلة من البيانات الأقوى من المتوقع في كبح المستثمرين لتوقعاتهم لخفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام. وتوقع المتعاملون اليوم الأربعاء تخفيضات بمقدار 29 نقطة أساس فقط بحلول ديسمبر، بانخفاض من توقعات في بداية العام بخفض أكثر من 170 نقطة أساس.

ومن المتوقع أن يبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة عند 5.25% إلى 5.5% دون تغيير، ومن المقرر أن يعلن قراره في الثانية ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش) اليوم الأربعاء، لكن التركيز سينصب على تعليقات رئيس المجلس جيروم باول على البيانات الصادرة حديثا.

وتراجع الين الياباني 0.08% إلى 157.92 ين للدولار، بعد أن اقترب في وقت سابق من مستوى 158 قبل أن يرتفع قليلا.

وأشار المتعاملون إلى شراء السلطات اليابانية للين كحافز لارتفاع حاد في العملة يوم الاثنين إلى 154.4، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى منذ عام 1990 عند 160.25.

ربما يعجبك أيضا