الدولار الأمريكي يتوقف عن الصعود ونظيره الأسترالي يصعد بفضل التشديد النقدي

سارة هشام
الدولار

تراجع الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، بعد ارتفاعه في اليوم السابق، لكنه لا يزال يحوم بالقرب من ذروة شهر.

وارتفعت توقعات المتداولين بشأن مدى الزيادة الذي سيقدم عليها مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في أسعار الفائدة لكبح التضخم، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وارتفع الدولار الأسترالي في أعقاب رفع بنك الاحتياط الأسترالي سعر الفائدة، وصعدت العملة 1% مسجلة مستوى مرتفعًا خلال اليوم عند 0.6952 دولار، وجرى تداولها في أحدث معاملات عند 0.6932 دولار.

ورفع بنك الاحتياط الأسترالي سعر الفائدة 25 نقطة أساس كما كان متوقعا اليوم الثلاثاء، وشدد مجددًا على أنه ستوجد حاجة إلى مزيد من الزيادات، وهو اتجاه أكثر تشديدًا في السياسة مما توقعه كثيرون.

في الوقت نفسه، كانت الأسواق تتعافى من صدمة تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الجمعة الماضي، والذي أظهر أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية ارتفعت بمقدار 517 ألف وظيفة في يناير  ما يشير إلى متانة سوق العمل.

وأربك التقرير المتعاملين الذين كانوا يتوقعون توقفًا وشيكًا لدورة رفع أسعار الفائدة، وأعطى العملة الأمريكية دفعة، ولكنها تخلت عن بعض المكاسب في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء.

وصعد الجنيه الإسترليني في أحدث تعاملاته 0.2 % إلى 1.2046 دولار، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في شهر عند 1.2006 دولار في الجلسة السابقة.

وبالمثل، ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.29% إلى 0.6323 دولار، لكنه لم يكن بعيدًا عن أدنى مستوى في شهر الذي سجله أمس الاثنين عند 0.6271 دولار.

وزاد اليورو 0.08% إلى 1.0735 دولار، بعد أن انخفض إلى 1.0709 دولار في الجلسة السابقة، وهو أدنى مستوى منذ 9 من يناير الماضي.

ربما يعجبك أيضا