الذكاء الاصطناعي يسهل استخدام 4 تطبيقات لـ«جوجل»

عبدالمقصود علي
جوجل تواجه خطر التقسيم بعد اتهامات باستغلال الإعلانات

أعلنت شركة جوجل عزمها إضافة تحديثات جديدة ومميزة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، لـ4 تطبيقات يجعل استخدامها أسهل.

وتشمل التحديثات الجديدة خدمة البريد الإلكتروني «جي ميل»، ومحرك البحث جوجل، وجوجل فوتوز، إضافة إلى جوجل مابس.

وتتيح إضافة خصائص الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق جوجل فوتوز للمستخدم تحرير الصور بالطريقة التي يريدها بسهولة شديدة، من خلال السماح له بإضافة جزء للصورة، وتغيير أماكن وجود عناصرها، وتكوين الشكل المنتظر للصورة عند تحريرها.

اقرأ أيضًا| «لقاء من الفضاء» يجمع النيادي مع أهالي مدينته في العين

ولمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني، يتيح الذكاء الاصطناعي كتابة رسائل أجود بطريقة أسهل، من خلال الحصول على مقترحات بصيغ وجمل بديلة عند كتابة أي رسالة عن طريق خاصية تسمى «ماجيك كومبوس».

وبالنسبة لرسائل البريد الإلكتروني، سيكتب الذكاء الاصطناعي الرسالة كاملة، بدلًا من المستخدم، بعد تزويده بملاحظات محدودة للغاية، كتحديد موضوع الرسالة، وبعد ذلك يختار المستخدم خيار “مسودة” لكي يتمكن من وضع اللمسات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: فيديو| للمرة الأولى بالمنطقة.. مؤتمر إماراتي يمنح الأمل لمرضى السرطان

وأخيرًا يمكن للذكاء الاصطاعي صياغة جمل معقدة ردًا على الأسئلة، مع إضافة روابط الإنترنت ومصادر المعلومات المستخدمة في الإجابة.

فعندما يبحث المستخدم عن دراجة مثلًا، فإن منصة بارد تقدم إجابة تشمل أهم النقاط التي يجب أن يهتم بها المستخدم عن اختيار الدراجة، والمتاجر التي توفرها بأفضل الأسعار.

وطرحت جوجل منصة محادثة الذكاء الاصطناعي «بارد» المنافسة لمنصة شات «جي بي تي»، التابعة لمنافستها مايكروسوفت، في 180 دولة، في الوقت الذي أضافت فيه قدرة هذه المنصة على إنشاء محتوى إلى التطبيقات المختلفة.

ربما يعجبك أيضا