الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي خلال شهر

عبدالرحمن محمد
الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي في شهر

انتعشت أسعار الذهب خلال التعاملات المبكرة، وتستعد لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ 5 أبريل الماضي، بعد البيانات الاقتصادية الأخيرة التي عززت الرهانات على خفض سعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة 10 مايو 2024، ارتفع سعر الذهب الفوري 0.2% لـ2350.87 دولار للأوقية، بعدما سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مؤخرا، مسجلًا نمو 2.2% حتى الآن هذا الأسبوع، بحسب بيانات رويترز.

بيانات البطالة الأمريكية

أظهرت بيانات الخميس، أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وهو مؤشر على تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون في السوق أن يبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي في سبتمبر المقبل، مع تخفيضين في أسعار الفائدة لهذا العام، وهو من شأنه أن يقلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائدًا.

ومن جانبها، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين في الولايات المتحدة بشأن الاتجاه الذي سيتخذه التضخم في الأشهر المقبلة، ومع ذلك أعربت عن ثقتها في مواصلة ضغوط الأسعار تراجعها.

أسعار المعادن النفيسة

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة 0.2% إلى 28.38 دولار للأوقية، ومن المنتظر أن يسجل أفضل أسبوعًا له منذ الخامس من أبريل.

كما انتعش البلاتين بنسبة 0.6% لـ983.78 دولار، وارتفع البلاديوم بمعدل 0.5% لـ971.50 دولار، ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب أسبوعية.

ربما يعجبك أيضا