الذهب يتراجع عالميًا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

عبدالرحمن طه
الذهب عالميًا يتراجع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب العالمية بتعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسة ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0317 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2302.89 دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الأصفر 0.3% أيضًا إلى 2320.20 دولار، وفقًا لبيانات رويترز.

توقعات اجتماع الفيدرالي

أظهرت أداة “فيد واتش” تراجع توقعات المستثمرين لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل إلى 45% من 51.3% قبل أسبوع، ضمن تداعيات تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع، في حين لا يزال أغلب المستثمرين يتوقعون تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعي يونيو ويوليو.

وتترقب الأسواق صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأربعاء، تزامنًا مع قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة، لكن يهتم المستثمرون بالمؤتمر الصحفي لـ”جيروم باول” والتقرير الفصلي لصناع السياسات.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية بمعدل 1.9% إلى 29.22 دولار للأوقية، كما هبط البلاتين 0.6% إلى 962.20 دولار، وتراجع البلاديوم بـ1.1% لـ893.60 دولار.

ربما يعجبك أيضا