الذهب يتراجع عند التسوية مع انتظار صدور تقرير الوظائف الأمريكي

authoraccount201

رؤية

عواصم – تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الخميس، بعد بيانات اقتصادية ومع ترقب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة تراجع إلى 326 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الثاني من أكتوبر الجاري، مقابل 364 ألفا في الأسبوع السابق له، ومقارنة بتوقعات تسجيل 348 ألفا، بحسب بوابة “أرقام”.

وعلى جانب آخر، أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ “تشاك شومر” التوصل لاتفاق مع الجمهوريين بشأن رفع سقف الديون الفيدرالية حتى شهر ديسمبر المقبل، ما يجنب البلاد خطر التعثر عن سداد الديون في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية غدًا والتي قد تظهر تحسن وضع سوق العمل، وهو معيار هام بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي لبدء سحب الدعم النقدي المقدم خلال فترة الوباء.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.2% أو 2.60 دولار ليسجل 1759.20 دولار للأوقية عند التسوية. وفي هذه الأثناء، انخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة هامشية بلغت 0.09% عند 94.184 نقطة في الساعة 9:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة

ربما يعجبك أيضا