الذهب يتراجع لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

عبدالرحمن طه
الذهب عالميًا يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة تواليًا

تراجعت أسعار الذهب عالميًا بتعاملات اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي إذ أدت التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل إلى زيادة الإقبال على المعدن الأصفر.

وبحلول الساعة 0231 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.8% إلى 2424.34 دولار للأوقية، مرتفعًا بـ0.7% حتى الآن هذا الأسبوع بعدما سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء الماضي، وفقًا لبيانات “رويترز”.

عمليات جني الأرباح

قال كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا، كيلفن وونغ، إن الذهب يشهد حاليًا بعض عمليات جني الأرباح، لكن الأمور تبدو إيجابية على المدى المتوسط ​​وسط حالة من الضبابية السياسية ومع اقتراب خفض أسعار الفائدة.

وترجح الأسواق حاليًا بنسبة 98% خفضًا للفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، بحسب أداة “فيدوواتش” التابعة لسي.إم.إي، حيث تزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يشر إلى تحول جوهري في سوق العمل وسط إغلاق مؤقت لمصانع السيارات واضطرابات بسبب الإعصار بيريل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 29.54 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5% إلى 962.65 دولار وخسر البلاديوم 0.4% إلى 926.50 دولار، وتتجه المعادن الثلاثة لتكبد خسائر أسبوعية.

ربما يعجبك أيضا