الذهب يتراجع مع ترقب المُستثمرين بيانات التضخم الأمريكية

عبدالرحمن طه
الذهب يتراجع عالميًا مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بتعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسة المُقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف الفيدرالي حيال خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0339 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2327.52 دولار للأوقية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2339.90 دولار، بحسب وكالة رويترز.

البنك الفيدرالي

هبط المعدن الأصفر أكثر من 1% يوم الجمعة الماضي مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرًا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول يوم الخميس المقبل، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

البنك الفيدرالي

قالت رئيسة البنك الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، إنها لا تعتقد أن المركزي الأمريكي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو المستوى المستهدف عند 2%، مشيرة إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرًا متزايدًا.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 999.70 دولار.

ربما يعجبك أيضا