الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم الأمريكية لكنه يتجه لخسارة أسبوعية

عبدالرحمن طه
الذهب يرتفع قبل بيانات تضخم أمريكية لكنه يتجه لخسارة أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بتعاملات اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، قبل صدور قراءة التضخم بالولايات المتحدة، والتي قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض مجلس الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وبحسب بيانات “رويترز”، صعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2374.14 دولار للأوقية بحلول الساعة 0235 بتوقيت جرينتش، لكنه لا يزال منخفضًا 1% خلال الأسبوع الجاري، كما وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2371.00 دولارا.

الانتخابات هي المحفز

قالت سوجاندا ساشديفا، من مؤسسة شركة “إس.إس ويلث ستريت” للأبحاث، إن الانتخابات الأمريكية والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المحفزات الرئيسية التي قد تؤدي إلى انتعاش كبير في أسعار الذهب.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري، إلا أن ضغوط التضخم تباطأت مما يبقي على توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وينصب تركيز الأسواق اليوم الجمعة على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة لشهر يونيو، وهي مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي، ومن المقرر صدور البيانات عند الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 27.95 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.9% إلى 941.25 دولار، ويتجه المعدنان لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

ربما يعجبك أيضا