الذهب يرتفع وسط تراجع الدولار وترقب بيانات أمريكية

شيماء عزيز
الذهب عالميًا يتراجع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، وسط تراجع الدولار، فيما تحول المتعاملون إلى الحذر قبيل بيانات اقتصادية رئيسية قد توفر مؤشرا على مسار خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى2335.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1128 بتوقيت جرينتش، وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني، وفق رويترز.

العقود الآجلة للذهب

كسبت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2345.70 دولار، كما تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، 0.2 بالمئة ليزيد من جاذبية المعدن الأصفر أمام حائزي العملات الأخرى.

ويتحول تركيز المتعاملين الآن إلى تصريحات متوقعة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول غدا الثلاثاء يليها صدور محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية يوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 29.29 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 981.79 دولار، وصعد البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 985.20 دولار.

 

ربما يعجبك أيضا