الذهب يسجل أعلى مستوى في 6 أشهر وسط تراجع الدولار

الذهب يربح دولارين في المعاملات الفورية

أحمد السيد

ارتفعت أسعار الذهب خلال التداولات، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، وربحت نحو دولارين في المعاملات الفورية، محققًا أعلى مستوى في 6 أشهر.

وبحلول الساعة 11:30صباحًا بتوقيت الإمارات، زاد المعدن الأصفر 0.09% أو ما يعادل 2.01 دولار ليصل إلى 2015.94 دولار للأونصة.

الذهب يسجل أعلى مستوى في 6 أشهر

ارتفعت عقود الذهب، تسليم ديسمبر 2023 بـ0.17% أو ما يعادل 3.45 دولار، لتصل إلى 2015.9 دولار للأونصة، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال كبير المحللين لدى سيتي إندكس، مات سيمبسون:  “انخفاض عوائد السندات والرهانات بأن يخفض الاحتياط الاتحادي (الفائدة) في وقت أقرب مما كان يعتقد في الأصل، ساعد بالتأكيد الذهب على التألق”.

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس مقابل العملات الرئيسة المنافسة، ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وحامت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها في شهرين عند 4.3630%.

وعززت بيانات صدرت مؤخرًا وأظهرت مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياط قد يبدأ في تيسير السياسات النقدية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وتترقب السوق حاليًّا بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، وهي مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي، والمقرر صدورها يوم الخميس. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

ربما يعجبك أيضا