الذهب يسجل أكبر انخفاض يومي في 6 أسابيع

رؤيـة

نيويورك – هبطت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم (الخميس)، لتسجل أكبر تراجع يومي في 6 أسابيع، متأثرة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية على خلفية إشارات الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع الفائدة قريبًا.

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 1.73%، فيما سجل العائد على سندات الخزانة لآجل 30 عامًا 2.09% خلال تعاملات اليوم، بحسب بوابة “أرقام”.

وتزامن هذا الارتفاع مع تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس “جايمس بولارد” اليوم التي أوضح فيها أن البنك المركزي قد يبدأ رفع معدل الفائدة اعتبارًا من مارس.

ويأتي ذلك بعدما أظهر محضر اجتماع الفيدرالي أمس اتجاه البنك إلى رفع الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع وفي وقت مبكر من التقديرات السابقة، لمواجهة ارتفاع التضخم بالتزامن مع تحسن سوق العمل.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في البلاد إلى 207 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الأول من يناير الجاري، مقابل توقعات بتسجيل 195 ألف طلب.

وأفادت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي، تسجيل مؤشر مديري المشتريات الخدمي 62 نقطة في ديسمبر الماضي، متراجعًا من مستوياته القياسية التي سجلها في نوفمبر السابق له والبالغة 69.1 نقطة، ليسجل أكبر هبوط منذ أبريل 2020.

وشهدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير هبوطًا بنسبة 2% أو ما يعادل 35.90 دولار عند 1789.20 دولار للأوقية عند التسوية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 96.256 نقطة في الساعة 9:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا