الذهب يصل إلى أعلى مستوياته السعرية منذ مارس 2022

فاروق محمد
سبائك الذهب

لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ مارس 2022، اليوم الأربعاء 5 إبريل 2023، لتواصل الصعود بعد أن عززت بيانات اقتصادية أمريكية، الرهان على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وحسبما ـورده موقع قناة «سي إن بي سي»، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2021.97 دولاراً للأونصة، في حين استقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 2038.70 دولار.

اقرأ أيضًا:  أسعار الذهب العالمية تواصل ارتفاعها للأسبوع الرابع

وقفزت أسعار الذهب 2%، أمس الثلاثاء، بعد أن أظهرت البيانات انخفاض أعداد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة، في فبراير الماضى، إلى أدنى مستوى منذ ما يقرب من عامين.

واستقر مؤشر الدولار، لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى في شهرين، ما يجعل السبائك أقل تكلفة للمشترين حاملي العملات الأخرى.

وفي أوروبا تسارع تعافي منطقة اليورو، الشهر الماضي، لكن الانتعاش كان متفاوتًا على مستوى البلدان. وخلص استطلاع لرويترز إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعات مايو ويونيو ويوليو.

وبينما تتوقع الأسواق توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في مايو، قالت رئيسة مجلس الاحتياط الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، إن البنك سيتخذ على الأرجح قرارات أخرى برفع أسعار الفائدة في المستقبل، ليصل سعر الفائدة النهائي إلى أكثر من 5%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.9% إلى 24.78 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاتين 0.2% إلى 1019.44 دولار والبلاديوم 0.5% إلى 1463.81 دولار.

ربما يعجبك أيضا