الرئاسة الفلسطينية: سياسة الإدانة والشجب وتحميل المسؤولية لم تعد كافية

أسماء حمدي
أبو ردينة

علق الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس 2 يونيو 2022، على التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الفلسطينيين، والذي أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقال أبوردينة “إننا أمام مفترق طرق، وإن سياسة الشجب والإدانة وتحميل المسؤولية لم تعد كافية”، محذرًا من استمرار التصعيد الحاصل في جرائم الإعدامات الميدانية، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بأوامر من رئيس حكومته، نفتالي بينيت، والذي سيجر المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف، محملًا حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن تداعياته، بحسب وكالة الأنباء الفلسيطينية “وفا“.

وأشار إلى أن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، يشجع حكومة بينيت وجيشها على الاستمرار في استباحة الدم الفلسطيني وارتكاب اعتداءاتها ضد شعبنا وأرضه ومقدساته، ويمثل غطاء وحماية لإسرائيل من المحاسبة والمساءلة.

وأضاف أنه آن الأوان لتتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولياتها تجاه وقف هذا الجنون الإسرائيلي الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف، الذي حذرنا منه مرارًا، متسائلًا: “أين هي الفرصة التي تطالب بها الإدارة الأمريكية خلال الاتصال الأخير، والمناخ الذي يجب توفيره قبل زيارة الرئيس جو بايدن للمنطقة، والتي تحاول إسرائيل عرقلتها عبر تصعيدها ضد شعبنا ومقدساته؟”.

ربما يعجبك أيضا