الرئيس الإيراني لوزير الخارجية الأردني: اغتيال هنية لن يمر دون رد

الرئيس الإيراني: اغتيال هنية خطأ كبير من الصهاينة

شيرين صبحي
بزشكيان يحصد الأغلبية.. فاز الأمل على الهيبة في إيران

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية لن يمر دون رد.

واعتبر بزشكيان “اغتيال ضيف الجمهورية الإسلامية الإيرانية عملًا مخالفًا لكل القوانين الدولية وخطًأ كبيرًا للصهاينة”.

وقال إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من كافة الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين بشدة مثل هذه الجرائم”، مؤكدًا أن “هذه الغطرسة الصهيونية لن تمر دون رد”، وفق وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأعرب بزشكيان عن أمله في أن “تكتمل مباحثات الوفدين الدبلوماسيين (الإيراني والأردني) بشأن استئناف العلاقات بين إيران والأردن بشكل أسرع، بحيث يستفيد البلدين من قدرات بعضهما البعض”، مضيفًا أن “المنطقة ستستفيد أيضا من هذه الصداقة والتعاون البناء”.

ونقل وزير خارجية المملكة الأردنية أيمن الصفدي، تحياته وتهانيه للرئيس الإيراني، مبينًا أن “الأردن يسعى إلى استئناف العلاقات مع إيران وبذل الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن”.

وقال الصفدي إن “هناك المزيد من السلام في المنطقة”، مؤكدًا أن “الأردن أدان بشدة العدوان الوحشي للنظام الصهيوني على غزة منذ البداية”، كما أشار إلى إدانة بلاده اغتيال إسماعيل هنية، واعتبر هذا الإجراء “محاولة من نتنياهو لتوسيع دائرة الصراعات في المنطقة”.

ربما يعجبك أيضا