الرئيس الإيراني يتعهد بالرد على الغارة الإسرائيلية في سوريا

رئيسي: الغارة الإسرائيلية في سوريا لن تمر دون رد

أسماء حمدي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت 20 يناير 2024، بمعاقبة إسرائيل على الضربة التي نفذتها، وأسفرت عن مقتل 5 من الحرس الثوري في سوريا.

وقال رئيسي، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، :إن “الجمهورية الإسلامية لن تترك جرائم النظام الصهيوني تمر دون رد، منددا بالهجوم”.

مقتل 5 من الحرس الثوري

نقلت وسائل إعلام رسمية عن الحرس الثوري الإيراني قوله إن عضوا خامسا في قوة النخبة توفي متأثرا بإصابته في هجوم صاروخي إسرائيلي في سوريا اليوم السبت.

وقال بيان للحرس الثوري إن محمد أمين صمدي “استشهد بعد أن كان من بين جرحى الجريمة الإرهابية الصهيونية التي وقعت اليوم في دمشق”.

قصف إسرائيلي على دمشق

في وقت سابق، وردت أنباء عن مقتل 4 آخرين من أعضاء الحرس الثوري، اليوم السبت، إثر الهجوم الذي نفذته إسرائيل واستهدف مبنى سكنيا في العاصمة  السورية دمشق.

وحدد أسماء أعضاء الحرس الـ4 وهم حجة الله أميدار، و يعرف أيضا بـ أميد زادة، واسمه الحركي “حاج صادق” مسؤول الاستخبارات بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بسوريا، وعلي آغازاده، وحسين محمدي، وسعيد كريمي.

يأتي الهجوم الجديد على أعضاء الحرس الثوري الإيراني بعد 4 أسابيع من مقتل رضي موسوي، وهو مسؤول رفيع المستوى في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في هجوم مماثل في حي السيدة زينب بريف دمشق.

ربما يعجبك أيضا