الرئيس التنفيذي لـ&e: نخطط لإطلاق تعاون جديد مع فودافون

أحمد السيد
اتصالات الإمارات

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات &e، حاتم دويدار، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، أن المجموعة تخطط لإطلاق إطار تعاون جديد مع مجموعة فودافون العالمية، خلال أسابيع.

وأشار، في مقابلة مع قناة العربية، إلى أن حصة المجموعة في أسهم فودافون اقتربت من حاجز الـ15%، منوهًا بأن المجموعة لم تقرر بعد الدفع بعضو في مجلس إدارة فودافون، وأن القرار قيد الدراسة.

وبخصوص شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» السعودية، قال حاتم دويدار إن مجموعة اتصالات الإمارات لديها طموح كبير في الحصول على الموافقات الحكومية، لزيادة حصتها البالغة 28% في أسهم الشركة.

وكشف عن أن المجموعة لديها نحو 5 إلى 6 مليارات دولار لم تسحبها من مبلغ الدين المعتمد، لتمويل صفقات الاستحواذ، منوها بأن المجموعة تبحث في الوقت الحالي عددًا من صفقات الاستحواذ في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا.

وأوضح أنه على مستوى قطاع الاتصالات، تنظر المجموعة لعدد من الفرص في شرق أوروبا وإفريقيا وآسيا، وفي ما يخص صفقات الاستحواذ بقطاع التكنولوجيا، يوجد أكثر من فرصة في المنطقة العربية بالخليج أو شمال إفريقيا، وقد ننتهي من بعضها خلال أسابيع.

وأعنت مجموعة اتصالات الإمارات، في فبراير الماضي، رفع حصتها في مجموعة فودافون إلى 3791 مليون سهم، التي تمثل 14% من رأس مال الشركة، باستثناء أسهم الخزينة.

الإماراتية e تتصدر أكبر شركات الاتصالات بالشرق الأوسط 1

ربما يعجبك أيضا