الرئيس الروسي: ردنا على تهديدات الغرب لن يكون بالمدرعات فقط

وليد أبوالمعارف

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 2 فبراير 2023، خلال إحياء الذكرى 80 لهزيمة النازيين في معركة “ستالينجراد”، إن “رد روسيا على التهديدات لن يقتصر على المدرعات وحدها، وعلى الجميع فهم ذلك”، في إشارة إلى موقف الدول الغربية حربه في أوكرانيا.

وشدد بوتين، على أن “روسيا لديها ما ترد به على أولئك الذين يهددونها، ولن يقتصر الرد على المدرعات والدبابات فقط، فقد استوعب الشعب الروسي بأكمله إرث الفائزين مع حليب الأمهات” وفقًا لموقع قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف الرئيس الروسي: “أولئك الذين يهددوننا، يبدو أنهم لا يفهمون حقيقة بسيطة، هي أن كامل شعبنا نشأ وتشرب مع حليب الأم تقاليد شعبنا.. جيل المنتصرين الذين أنشؤوا بلادنا بعملهم وعرقهم ودمهم وأهدونا إياها من بعدهم”.

دبابات ليوبارد الألمانية

لفت بوتين الانتباه إلى دبابات ليوبارد الألمانية المقدمة لكييف، قائلًا: “الأمر غير معقول، لكنه حقيقي.. بعد 80 عامًا، نحن مهددون مرة أخرى بدبابات ليوبارد الألمانية، التي تحمل رمز الصلبان.. وسوف تقاتل مرة أخرى ضد روسيا على أرض أوكرانيا بأيدي أتباع بانديرا”.

وشدد الرئيس الروسي على أن “النازية في شكلها الحديث تشكل تهديدًا لروسيا الاتحادية، وعلينا مرة أخرى أن نتصدى لعدوان الغرب الجماعي”.

وقال: “الآن للأسف، نرى أن الأيديولوجية النازية بالفعل في شكلها ومظهرها الحديث، تخلق مرة أخرى تهديدات مباشرة لأمن بلدنا… نحن مضطرون مرة أخرى إلى صد عدوان الغرب الجماعي”.

أصدقاء روسيا

أشار الرئيس الروسي إلى أنه “على الرغم من جهود النخب المعادية، تحتفظ روسيا بأصدقاء كثيرون في جميع أنحاء العالم”.

وقال: “نحن نعلم أنه على الرغم من الجهود الرسمية، والدعاية الفاسدة بطبيعتها من قبل النخب الغربية غير الصديقة لنا، لدينا العديد من الأصدقاء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في القارة الأمريكية الشمالية وأوروبا”.

ربما يعجبك أيضا