الرئيس الروسي: سنساعد البلدان التي تعاني نقص الغذاء

حسام أحمد

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، عن مساعدات للدول، التي تعاني من أزمة نقص الغذاء، بسبب ما وصفه بـ”سياسة المغامرات التي انتهجها الغرب”، في إشارة ضمنية إلى تأثير العقوبات الغربية على موسكو ودول العالم.

وقال بوتين، خلال اجتماع بحث القطاع الزراعي الروسي: “نحن نساعد، وسنواصل مساعدة البلدان، التي تواجه نقص الغذاء، بسبب الاضطرابات الناجمة عن مغامرات بعض الدول الغربية، التي تمارس، وبلا أي مبالغة، سياسات غير مهنية”، وفق ما أورده موقع قناة “روسيا اليوم”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الغرب والشركات العالمية يستخدمون امتيازاتهم الاحتكارية، و”التعديل الوراثي للمزروعات، لمنع المنافسين من غزو الأسواق وإزاحتها منها”، حتى قبل العقوبات الأخيرة على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية. ونوه بأن السياسات غير المهنية لبعض الدول الغربية أدت إلى “اختلال” في سلاسل الغذاء.

وصرح وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيف، في وقت سابق، بأن بلاده مستعدة لتزويد البلدان المحتاجة بـ500 ألف طن من الحبوب مجانًا في الأشهر الـ4 المقبلة، وأعلن بوتين تبرّع روسيا بـ300 ألف طن مجانًا من السماد للبلدان المعوزة.

ربما يعجبك أيضا