الرئيس السوري يُكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة

شيرين صبحي

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسومًا بتكليف وزير الاتصالات السابق محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة.

وستحل الحكومة الجديدة محل الإدارة المنتهية ولايتها التي تعمل في منصب مؤقت منذ الانتخابات البرلمانية في منتصف يوليو الماضي، بحسب وكالة الإعلام السورية (سانا).

وحصل الجلالي (55 سنة) على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة عام 2000، وعمل أستاذًا مساعدًا في جامعة دمشق.

وسبق أن تولى الجلالي وزارة الاتصالات السورية ما بين عامي 2014 إلى 2016، بعد أن عمل معاوناً لوزير الاتصالات والتقانة منذ 2008، ورئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد بالفترة نفسها، وعضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من 2005 حتى 2013، كما شغل عضوية مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي من عام 2008 وحتى تعيينه وزيراً للاتصالات، بحسب بوابة الحكومة السورية الإلكترونية.

ويخضع الجلالي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي وبلجيكا وسويسرا في إطار عقوبات ضد الحكومة السورية، بحسب موقع “OpenSanctions” المتخصص في تتبع العقوبات.

ربما يعجبك أيضا