الرئيس السيسي: السعادة غمرتني بمشهد اصطفاف الناخبين

الرئيس السيسى يشكر المصريين على مشاركتهم الكبيرة فى الانتخابات الرئاسية

عبدالمقصود علي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي المصري، اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 عن سعادته بمشهد اصطفاف المصريين في انتخابات الرئاسة 2024 والتي أسفرت عن فوزة بفترة جديدة.

وقال السيسي في كلمة له نشرتها الصفحة الرسمية للرئاسة على فيسبوك “أتحدث إليكم اليوم وقد غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم في صفوف الناخبين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وهو ما يعد دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو الخارج، عن حيوية وفاعلية الشعب المصري بكل أطيافه وفئاته”.

وأضاف، عقب انتخابه رئيسا للبلاد لولايه جديدة هذا “يؤكد على أن إرداة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية ذلك المشهد الذي تابعته عن كسب ويدفعني لأن أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين”.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا في وقت سابق اليوم وأعلنت خلاله نتائج الانتخابات الرئاسية 2024 بالأرقام، حيث حصل المرشح عبد الفتاح السيسى، على إجمالي أصوات بلغت 39 مليون 702 ألف، 451 صوتًا، بنسبة تصويت بلغت 89.6%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وحصل المرشح الرئاسى حازم عمر على إجمالي أصوات مليون و 986 ألف، و352 صوتًا، بنسبة 4.5 من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وحصل المرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، على مليون 776 ألف 952 صوتًا، بنسبة 4% من إجمالي الأصوات.

وحصل المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد بنسبة تصويت 822 ألف و606 صوتًا بنسبة 1.9%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وأوضحت الهيئة أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

 

ربما يعجبك أيضا