الرئيس السيسي: زيارة قادة أوروبا لمصر تعكس عمق العلاقات عبر التاريخ

الرئيس السيسي: اجتماعنا يعكس عمق العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

عبدالمقصود علي
القمة المصرية الأوربية

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 17 مارس 2024 إن زيارة قادة أوروبا لمصر تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين .

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للسيسي في القمة المصرية الأوروبية التي تستضيفها القاهرة وتشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية والشاملة”، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

وأضاف: “يطيب لي أن أُرحب بكم اليوم في زيارتكم المهمة إلى مصر والتي تعكس عُمق العلاقات المصرية الأوروبية الممتدة عبر التاريخ وتعكس أيضًا حالة الزخم التي تشهدها العلاقات خلال الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر أولت دومًا أهمية خاصة للعلاقات المتميزة التي تربطها بالاتحاد الأوروبي ودوله وذلك في ضوء “اعتقادنا الراسخ بمحورية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة للجانبين وبما يدعم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة”.

وشدد على أن “اجتماعنا اليوم يعكس عمق العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي، وإيطاليا، واليونان، وبلجيكا، وقبرص، والنمسا، على مختلف الأصعدة، كما يتزامن مع محطة شديدة الأهمية في العلاقات المصرية الأوروبية حيث سنشهد اليوم التوقيع على الإعلان السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي لترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والاستراتيجية”.

واستقبل السيسي، في وقت سابق بقصر الاتحادية، كلًا من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

ربما يعجبك أيضا