السيسي يتابع تطورات الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي

الرئيس السيسي يتابع تطورات الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بمواصلة التنفيذ المُحْكَم لمكونات مشروع مستقبل مصرللإنتاج الزراعي الحالية والمستقبلية، بما يضمن استيعابه لمسار التنمية والتطور العمراني، وما يتبع ذلك من كثافة لحركة النقل والتجارة.

وأشار السيسي إلى أن مشروع الدلتا الجديدة عمومًا، يهدُف إلى إحداث إضافة نوعية للرقعة الزراعية في مصر، ليسهم بقدر كبير في سد الفجوة في المحاصيل الاستراتيجية المختلفة، وتحقيق الأمن الغذائي، فضلًا عن توفير فرص العمل في التخصصات المختلفة، بما يضيف إلى جهود تعزيز التنمية الشاملة في البلاد.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس المصري، اليوم السبت 6 مايو 2023، لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي لمشروع مستقبل مصرللإنتاج الزراعي، بحضور مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اللواء أمير سيد أحمد، والمدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، العقيد طيار بهاء الغنام.

وصرح المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الاجتماع تناول عرض الجهود الجارية على جميع محاور مشروع مستقبل مصر بالقطاعات المختلفة بالجمهورية، سواء في ما يتعلق باستصلاح الأراضي، وإنشاء الصوامع لتخزين الغلال والحبوب، أو التصنيع الزراعي لتعظيم القيمة المضافة للإنتاج الزراعي.

08 1

واستعرض الاجتماع أيضًا الجهود المبذولة لزيادة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في استصلاح الأراضي، واستخدام أحدث أنظمة الري والميكنة الزراعية، في نطاق المشروع.

اقرأ أيضًا| الرئيس السيسي أمام الحوار الوطني: مصر تمتلك ما يجعلها في مقدمة الأمم

اقرأ أيضًا| السيسي يؤكد أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

ربما يعجبك أيضا