السيسي يستقبل رئيس وزراء لبنان في جدة

شيماء مصطفى
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة 19 مايو 2023، مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في مدينة جدة السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي شدد على الاعتزاز بخصوصية العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي.

ووصل الرئيس المصري، أمس الخميس، إلى جدة للمشاركة في فعاليات القمة العربية.

وأعرب الرئيس المصري عن خالص التمنيات بالنجاح في إدارة عمل الحكومة اللبنانية خلال هذه الفترة الدقيقة من تاريخ لبنان، بما يلبي تطلعات الشعب اللبناني في تحقيق المزيد من التقدم والأمن والاستقرار، ويساعد على تخطي الأزمات التي تواجه لبنان وإجراء الإصلاحات اللازمة لتجاوز المرحلة الدقيقة الراهنة، مشددًا على أهمية إعلاء المصالح العليا للشعب اللبناني.

اقرأ أيضًا| اليوم.. القمة العربية تنعقد في جدة على مستوى القادة

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| أهم ملفات القمة العربية 32 بجدة

من جانبه، ثمن ميقاتي العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الدولتين، معربًا عن تقدير بلاده لمصر كركيزة أساسية فى دعم وحفظ الاستقرار بلبنان والمنطقة العربية ككل، ومشيدًا بالتجربة المصرية التي تعزز من أولويات النجاح التنموي، والتي تعد نموذجًا يحتذى به في دول المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين، بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين، فضلًا عن تبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا العربية.

ربما يعجبك أيضا