الرئيس العراقي يؤكد على ضرورة عودة النازحين المسيحيين إلى مناطقهم

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، على ضرورة عودة جميع النازحين المسيحيين إلى مناطقهم، وضمان مشاركتهم بالحياة السياسية خلال الفترة المقبلة.

وقال مكتب رئيس الجمهورية – في بيان بثته “السومرية نيوز”- إن الرئيس برهم صالح استقبل، اليوم في بغداد، بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو.

وبحسب البيان، أشاد رئيس الجمهورية في مستهل اللقاء بالدور المهم الذي يضطلع به المسيحيون في العراق وتمسكهم ببلدهم، ومشاركتهم أبناء الوطن مختلف التحديات والمصاعب على مرّ العصور، واعتزازهم بهويتهم الوطنية، وصمودهم في مواجهة الإرهاب والعنف أسوةً بباقي أبناء البلد.

وأكد على ضرورة عودة جميع النازحين المسيحيين إلى مناطقهم في سهل نينوى والموصل وباقي المدن، وعدم ادخار أي جهد حكومي لتحقيق ذلك، وضمان مشاركتهم في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية في البلد بالشكل الذي يضمن إيصال صوتهم ومطالبهم في الحكومة والبرلمان.

من جانبه، عبّر الكاردينال مار لويس ساكو عن عميق شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، لمتابعته ودعمه المتواصل للمسيحيين في البلد، ومساهمته في حلّ العديد من المسائل والعراقيل التي واجهتهم خلال السنوات الماضية.

ربما يعجبك أيضا