رئيس فرنسا في رومانيا لتفقد القوات المنتشرة على أبواب أوكرانيا

دعاء عبدالنبي

تعد هذه الجولة الأولى للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جنوب شرق أوروبا منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.


وصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، إلى رومانيا لتفقد 500 جندي ينتشرون في هذا البلد، قبل زيارة دعم إلى إقليم مولدافيا، غدًا الأربعاء، وأخرى محتملة إلى كييف.

وأوضح ماكرون قبل مغادرته فرنسا أن الهدف من زيارته هو “دعم جنودنا الذين يحتشدون في إطار حلف شمال الأطلنطي لحماية حدودنا شرق الاتحاد الأوروبي، وتجنب اتساع رقعة الحرب”، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

زيارة أوكرانيا

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، ستكون زيارة ماكرون إلى أوكرانيا المنتظرة، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، برفقة المستشار الألماني، أولاف شولتز، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، وهي معلومات لم تؤكدها الرئاسة الفرنسية موضحة أنه “لا شيء مقرر” في هذه المرحلة.

ووصل ماكرون رفقة وزيري الخارجية، كاترين كولونا، والدفاع، سيباستيان لوكورنو، إلى قاعدة ميخائيل كوغالشينيرو بالقرب من كونستانتا، الميناء الروماني الكبير المطل على البحر الأسود، التي أصبحت استراتيجية أكثر منذ بدء الحرب.

وبعد أن استقبله رئيس الوزراء الروماني، نيكولاي تشيوكا، وعدد من كبار المسؤولين الرومانيين، سيلتقي الرئيس الفرنسي قوات مهمة “النسر” التي أطلقت في إطار تعزيزات قوات حلف شمال الأطلنطي “لموقفه الرادع والدفاعي على الجناح الشرقي لأوروبا”.

ربما يعجبك أيضا