الرئيس الفلسطيني: لن نستسلم ولن نسمح بتكرار النكبة

عباس: غزة جزء من الدولة الفلسطينية وأي حل سياسي يجب أن يكون شاملا

أسماء حمدي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، إننا سنواصل مع شعبنا الصمود والثبات في معركة البقاء والحرية والاستقلال.

وشدد عباس في كلمته أمام اجتماع القيادة الفلسطينية، على أن السلطة لن تركع ولن تستسلم للأمر الواقع، ولن تسمح بتكرار نكبة فلسطين عام 1948 مهما كانت الظروف، بحسب فضائية العربية.

وقف العدوان

أكد الرئيس الفلسطيني أن الأولوية الوطنية هي وقف العدوان على غزة، وتأمين جميع الضرورات الإنسانية لشعبنا في القطاع، والتصدي لمؤامرة التهجير التي تستهدف وجودنا في وطننا.

وأضاف: “سنواصل النضال حتى تحقيق آمال شعبنا في الحرية والتخلص من الاحتلال وتجسيد دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وحل قضية اللاجئين وعودتهم وفق القرار 194”.

الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني

شدد عباس على أن الحلول الأمنية والعسكرية لم تأت ولن تأتي بأي أمن أو سلام أو استقرار، وإن الطريق الوحيد لذلك كله هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وبدولة فلسطين ذات السيادة كاملة العضوية في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن وعقد مؤتمر دولي للسلام يهدف إلى إنهاء الاحتلال وتقديم ضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ.

وجدد الرئيس الفلسطيني التأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، والإطار الوطني الجامع لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، ودعا في هذه المرحلة الصعبة والتاريخية التي تمر بها قضيتنا إلى وحدة الصف وتوحيد الجهود والمواقف لإنجاز أهدافنا الوطنية المشروعة.

وحمل الرئيس عباس الولايات المتحدة المسؤولية لعدم إلزامها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا