الرئيس الفلسطيني: لن نقبل بالتهجير ولن نرحل وسنظل صامدين

محمود عباس: نحذر من تهجير شعبنا من غزة أو القدس أو الضفة الغربية

حسام أحمد

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن قمة القاهرة للسلام 2023، تنعقد في ظروف غاية في الصعوبة والقسوة، حيث يواجه الشعب الفلسطيني عدوانًا غاشمًا ووحشيًّا من الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك المحرمات والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف أن الاحتلال يستهدف آلاف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمنشآت دون تمييز، وبخاصة المشافي والمدارس ومراكز إيواء المدنيين الناجين من ويلات الحرب وقصف بيوتهم.

وأضاف عباس في كلمته بقمة القاهرة للسلام 2023: “إننا نحذر من محاولات تهجير شعبنا في غزة إلى خارجها كما نحذر من أي عمليات لطرد الفلسطينيين من بيوتهم أو تهجيرهم من القدس أو الضفة الغربية فلن نقبل بالتهجير وسنبقى صامدين على أرضنا مهما كانت التحديات”.

تصريحات الرئيس الفلسطيني

وانطلقت فعاليات قمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر، لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة.

وتناقش القمة، 3 أولويات رئيسة على أجندتها، وعلى رأسها الوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بإدخال “مُستدام” للمساعدات والإمدادات لقطاع غزة الذي يرزح تحت وطأة أوضاع إنسانية صعبة، فضلًا عن السعي للشروع العاجل في تسوية شاملة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي القائم على مبدأ حل الدولتين.

ربما يعجبك أيضا