السيسي في cop27: العالم مسرح لعرض مستمر للمعاناة الإنسانية

شيرين صبحي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن العالم أصبح مسرحًا “لعرض مستمر للمعاناة الإنسانية” في أقسى صورها، وإن هذه المعاناة يجب أن تنتهي.

وأضاف السيسي، في كلمته بافتتاح فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر قمة المناخ COP27، اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022، أن “الملايين في العالم يعانون، الآن أكثر من أي وقت مضى، كوارث مناخية تتسارع وتيرتها وتزداد حدتها، على نحو غير مسبوق، يومًا بعد يوم في أنحاء كوكبنا شتى”.

وتابع: “ما تلبث أن تنتهي كارثة في مكان ما، حتى تبدأ أخرى في مكان آخر، مخلفة وراءها آلاف الضحايا والمصابين والنازحين، ومسببة خسائر مادية بالمليارات، كأن العالم قد أصبح مسرحًا لعرض مستمر للمعاناة الإنسانية في أقسى صورها، وهنا عليا أن نتوقف لنطرح نحن على أنفسنا تساؤلا ملحًّا: أما آن لهذه المعاناة أن تنتهي؟”.

واستطرد السيسي: “عانينا تبعات أزمة كورونا لمدة عامين، وتحملناها، والآن نعاني أيضًا هذه الحرب (الروسية الأوكرانية).. لا أتحدث عن مصر فقط، ولكن أتصور أن العالم كله يعانيها. أنادي باسمكم واسمي أن تتوقف هذه الحرب”.

واستكمل الرئيس المصري: “أنا مستعد -ليس بحثًا عن دور- للعمل على إنهاء هذه الحرب. أتصور أن كثيرًا من القادة يشاركني الرأي. نحن مستعدون للتحرك إذا كان يمكن الحل.. مستعدون للعمل على إنهاء هذه الحرب”.

ربما يعجبك أيضا