الرئيس المصري: حريصون على تطوير التعاون مع منظمة الصحة العالمية

شيماء مصطفى
السيسي يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

جدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، حرص بلاده على تطوير التعاون مع منظمة الصحة العالمية، لصالح تعزيز منظومة الرعاية الصحية والخدمات الطبية في مصر.

وأضاف أن التعاون يجري في ضوء المبادرات الصحية المتنوعة على مستوى الدولة، في إطار “100 مليون صحة”، التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المصريين بالمقام الأول، وفق أعلى المعايير العالمية.

تعاون مصري مع منظمة الصحة العالمية

حسب ما نقلته “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم. وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي ثمن دور المنظمة وجهود أدهانوم خلال جائحة كورونا، خاصةً ما يتعلق بتوفير اللقاحات.

http://

وأشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالجهود الوطنية المصرية في مجال الرعاية الصحية، خاصة المبادرات الرئاسية المختلفة تحت مظلة “100 مليون صحة”. وشدد على اهتمام المنظمة بتعزيز التعاون مع مصر في هذا الإطار، بما يمكن من الاستفادة من التجربة المصرية، باعتبارها إحدى التجارب الرائدة على الصعيد الدولي.

وأوضح المتحدث الرئاسي أن اللقاء شهد التباحث بشأن آفاق التعاون بين مصر ومنظمة الصحة العالمية، لتعزيز مختلف الجهود التي أطلقتها الدولة لدعم الصحة العامة في مصر.

ربما يعجبك أيضا