السيسي: قمة المناخ الحالية تأتي في وقت يتعرض فيه العالم لأخطار وجودية

حسام أحمد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، أن الدورة الحالیة من قمة المناخ، التي تستضيفها بلاده، تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھ عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر في بقاء الكوكب وقدرته على المعیشة علیه.

وقال السيسي عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسؤولیة، أتطلع إلى افتتاح فعالیات الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ (27 Cop الإطاریة حول تغیر المناخ)”.

تحديات يلزمها تحرك سريع

وشدد الرئيس المصري على أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركًا سريعًا من كل الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة، لافتا إلى أن مصر تتطلع إلى خروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.

وانطلقت، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ “COP27” بشرم الشيخ. وتأتي هذه القمة بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

928b18d4-a861-4bde-856a-6baa1f79e322

ربما يعجبك أيضا