الرئيس المصري لوفد الكونجرس: الأولوية لوقف إطلاق النار في غزة

الرئيس المصري: يجب تكثيف العمل لتجنب اتساع الصراع بالمنطقة

أسماء حمدي
السيسي يشتقبل وفد الكونجرس الأمريكي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، إنه يجب تكثيف العمل لتجنب عوامل اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

وحذر السيسي خلال لقائه وفد من الكونجرس الأمريكي، من تبعات خطيرة لذلك على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وقف إطلاق النار

شدد السيسي للوفد الأمريكي على أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة هو التسوية القائمة على العدل، بما يحقق الأمن الحقيقي لجميع شعوب المنطقة، وينزع فتيل الأزمات والحروب على هذا الصعيد.

وأضاف البيان أن السيسي شدد أيضًا على ضرورة العمل بجدية على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقًا للمرجعيات المعتمدة، مشيرًا إلى أن الأولوية الراهنة تتمثل في التوصل إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لمواجهة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها أهالي القطاع.

رفض تصفية القضية الفلسطينية

جدد الرئيس المصري رفض بلاده التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وتتوسط مصر وقطر بين حماس وإسرائيل، بعدما شنت الأخيرة عملية برية وجوية مكثفة على قطاع غزة، إثر الهجوم المُباغت للحركة على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

في سياق مُتصل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، اليوم الأربعاء، إن تطورات الأسابيع الأخيرة تكشف خطورة سيناريو توسيع رقعة الصراع في المنطقة، لاسيما مع تزايد حدة وكثافة المناوشات علي الساحة اللبنانية وفى العراق وسوريا.

ربما يعجبك أيضا