الرئيس المصري: نتطلع للارتقاء بالعلاقات مع الصين

وليد أبوالمعارف

الرئيس المصري أعرب للرئيس الصيني عن التطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين


التقى الرئيسان المصري، عبدالفتاح السيسي، والصيني، شي جين بينج، في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، وفقًا لما أوردته الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية على “فيسبوك”.

وقال المتحدث الرئاسي، السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي أعرب لنظيره الصيني عن التطلع للعمل المشترك معه، خلال الفترة المقبلة، للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصة في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة، التي تجمع البلدين والشعبين المصري والصيني،

تدعيم وتطوير أواصر العلاقات

وصل الرئيس المصري، في وقت سابق اليوم، إلى الرياض، للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى. وقال السفير بسام راضي إن مشاركة الرئيس تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلًا عن المساهمة بفاعلية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة.

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن القمة تهدف إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، وبحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأفاد بأن برنامج الرئيس المصري يتضمن أيضًا عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض، للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

http://

 

ربما يعجبك أيضا