‏الرئيس المصري ونظيره الكيني يبحثان الوضع في السودان

عبدالمقصود علي
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الكيني ويليام روتو

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023، مع نظيره الكيني ويليام روتو، في العاصمة الفرنسية، أخر التطورات الإقليمية، خاصة الأزمة السودانية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عبر فيسبوك بأن الرئيس أعرب عن سعادته بلقاء الرئيس الكيني مجددًا، بعد اللقاء الأخير في لوساكا على هامش انعقاد قمة الكوميسا الشهر الحالي.

وأشار الرئيس المصري إلى تقديره للعلاقات الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط البلدين، فضلًا عن حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع كينيا في شتي المجالات.

اقرأ أيضًا|صور| تفاصيل لقاء السيسي وماكرون لدعم الدول النامية

من جانبه؛ أعرب الرئيس روتو عن تقدير بلاده العميق لعلاقاتها التاريخية الممتدة مع مصر، مشيرًا إلى حرص كينيا على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، ومثمناً الدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليمياً على صعيد صون السلم والأمن والاستقرار.

وتطرق اللقاء إلى التباحث بشأن آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً مستجدات الأوضاع في السودان، واتفق الرئيسان على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، بهدف إيجاد حل لهذه الأزمة، يحقق التهدئة ووقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا|صور| على هامش قمة باريس.. السيسي يصافح آبي أحمد

ربما يعجبك أيضا