الرئيس المصري يبحث مع الحكومة دور الصندوق السيادي في جذب الاستثمارات

رؤية نيوز

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم  الأحد 13 أغسطس 2023، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، دور الصندوق السيادي في جذب الاستثمارات.

وحضرت اللقاء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، الذي أوضح أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على مجمل مشروعات وأنشطة صندوق مصر السيادي، الذي يهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات في مصر وتطوير نوعيتها.

أقرأ أيضا |  387 مليون دولار مكاسب سوقية للبورصة المصرية في بداية الأسبوع

الشراكات الخارجية 

لفت السفير أحمد فهمي إلى أن الاجتماع ناقش التركيز على القطاعات ذات الأولوية لنمو ونهوض الاقتصاد الوطني، ومن بينها التحول الرقمي، والصحة والتعليم، والصناعة والزراعة، والهيدروجين الأخضر وتحلية المياه.

وخلال الاجتماع، جرى عرض الشراكات التي أبرمها الصندوق مع عدد من الصناديق السيادية العربية والعالمية، ودورها في توفير فرص استثمار مشتركة، بالإضافة إلى الأولويات الاستثمارية للصندوق والمشروعات المستهدفة في مختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة.

وجرت الإشارة إلى دخول الصندوق المصري ضمن أكبر 50 صندوقًا سياديًّا عالميًّا رغم حداثة نشأته في عام 2018 والتحديات العالمية والإقليمية المتعددة خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه باستمرار الصندوق السيادي المصري في تعزيز جهوده الهادفة لتحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية الواعدة في الدولة، وتطويرها بطريقة مدروسة ومستدامة بالتعاون الكامل مع القطاع الخاص، تعظيمًا لمقدرات الأجيال الحالية والقادمة لجميع المصريين، ولبناء قاعدة اقتصادية واستثمارية متنامية ومتنوعة، تؤدي إلى توفير المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، وزيادة متوسطات الدخل ورفع مستوى المعيشة.

اقرأ أيضا | زيادة قياسية في أرباح العربية للطيران خلال الربع الثاني

ربما يعجبك أيضا