الرئيس المصري يتابع مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

اجتمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر.

وبحسب ما جاء عبر الصفحة الرسمية للرئاسة على موقع “فيسبوك”، تناول الاجتماع “متابعة مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، خاصةً في قطاعات الطاقة الجديدة والمُتجددة، وكذلك الربط الكهربائي مع دول الجوار”.

مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة

استعرض الدكتور محمد شاكر المشروعات القومية في قطاع توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً التي تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالتعاون والشراكة مع الخبرة الأجنبية.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة، التي تهدف للوصول إلى 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035، خاصةً مع قرب استضافة القمة العالمية للمناخ في نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

ووجه الرئيس بالتوسع في جهود تصنيع المكونات الخاصة بإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، لا سيما توربينات الرياح والألواح الشمسية، لتعزيز دور الطاقة المتجددة، بهدف تنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في الدولة.

ربما يعجبك أيضا