الرئيس المصري يتسلم رسالة من نظيره الموريتاني لتعزيز التعاون العسكري

حسام أحمد

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023، وزير الدفاع الوطني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الفريق حنن ولد سيدي.

وجرى استقبال الفريق حنن ولد سيدي، الذي يزور مصر رسمية، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول محمد زكي، بالإضافة إلى سفير موريتانيا بالقاهرة، سيدي محمد عبدالله.

تعاون عسكري مشترك.. ورسالة من الرئيس الموريتاني

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وتفعيل التعاون المشترك بينهما في المجالات العسكرية والأمنية، خاصة في ضوء دور موريتانيا المهم في مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ .ش .أ).

وخلال الاجتماع، سلم الوزير الموريتاني رسالة خطية إلى الرئيس السيسي من الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، تضمنت التشديد على حرص موريتانيا على توطيد العلاقات التاريخية والأخوية القائمة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات، لا سيما التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب.

إشادة بمكانة مصر الدولية

تأتي هذه الزيارة، التي تحمل رسالة من الرئيس الموريتاني إلى الرئيس السيسي، في ضوء التقدير الذي توليه دولة موريتانيا لدور مصر ومكانة الرئيس السيسي السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية. ومن جانبه، طلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

وشدد السيسي على اعتزاز مصر بعلاقاتها مع موريتانيا، وأهمية العمل على مواصلة تطويرها على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى حرص مصر على تعزيز التعاون العسكري والأمني مع الأشقاء في موريتانيا، خاصة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، في ضوء دور مصر الرائد في هذا الإطار.

ربما يعجبك أيضا