الرئيس المصري يتفقد الكلية الحربية فجرًا

أسماء حمدي

تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم الخميس 19 يناير 2023، الكلية الحربية.

ورافق السيسي، في جولته، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكى، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

السيسي يشارك الطلبة نشاطهم

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر فيسبوك، إن الرئيس السيسي شارك طلبة الكلية خلال تنفيذهم عددًا من الأنشطة والتدريبات التي يجري تدريب الطلبة المستجدين بالأكاديمية والكليات العسكرية عليها يوميًّا، بمقر الكلية الحربية.

واشتملت الأنشـطـة على عدد مـن التمارين الرياضية التي تنفذ بطابور اللياقة لمختلف الألعـاب التي تسهم في الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية للطلبة في أعلى مستوياتها.

وشاهد السيد الرئيس كذلك عددًا من الأنشطة الخاصة بالتأهيل العسكري للطلبة، التي تنفذ وفقًا لأحدث نظم الإعداد والتأهيل المتطورة، والتي أظهرت مدى ما يتمتع به الطلبة المستجدون من ثقة بالنفس ومستوى انضباط راقٍ خلال فترة الإعداد العسكري.

السيسي يتفقد مناطق تدريب الطلبة

تفقد الرئيس السيسي عددًا من مناطق تدريب الطلبة، شملت المرور على حمام السباحة التعليمي، وميادين اللياقة المطورة، وميدان الإعداد البدني المفتوح، وميدان محاكي المعركة الذي شاهد خلاله سيادته تنفيذ الطلبة تمرين الرماية بمحاكي الرماية الذي يحقق الواقعية في تنفيذ التمرين.

وكذلك مر الرئيس على ميادين (التحدي/ كروس فيت)، وقسم الفروسية وميدان التحميل. وأشاد السيسي بما لمسه خلال الزيارة من مستوى الإعداد الراقي للطلبة المستجدين، وطالبهم بالحفاظ على لياقتهم البدنية والذهنية المرتفعة، والتحلي بقيم العسكرية الرفيعة والنبيلة، التي طالما تميزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية العريقة.

وأدار سيادته حوارًا مفتوحًا مع الطلبة الجدد تناول عددًا من الموضوعات والقضايا التي تدور محليًّا وإقليميًّا، مستعرضًا ما تضطلع به الدولة المصرية من جهود في مختلف المجالات، حتى يتمكنوا من تقدير الموقف على النحو الصحيح وبأساس معرفي سليم.

44444

ربما يعجبك أيضا