الرئيس المصري يستقبل المستشار الألماني على هامش COP27

شيماء مصطفى
"استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في شرم الشيخ المستشار الألماني أولاف شولتز، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27".

استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، المستشار الألماني، أولاف شولتز، على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، بأن الرئيس السيسي أشاد بتطور مسار العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية كافة، مشددًا على تطلع مصر لتعظيم التعاون المشترك، خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التنسيق والتشاور السياسي.

وحسب بيان المتحدث الرئاسي المصري عبر “فيسبوك”، أعرب المستشار الألماني عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مبديًا إعجابه الشديد بالتنظيم المصري المتميز للقمة العالمية للمناخ، ومثمنًا الروابط الوثيقة بين مصر وألمانيا، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأعرب الرئيس المصري، كذلك، عن التطلع لتعزيز مساهمة ألمانيا في أولويات خطط التنمية المصرية بمختلف المجالات، من خلال زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، لا سيما قطاعات توطين الصناعة والطاقة، كالهيدروجين الأخضر والسياحة، والتعليم الفني والتدريب المهني، في ضوء الفرص الواعدة بالمشروعات القومية الكبرى على امتداد رقعة الجمهورية.

ربما يعجبك أيضا