الرئيس المصري يستقبل نظيره الفرنسي فى شرم الشيخ

شيماء مصطفى
الرئيس المصري ونظيره الفرنسي

شهد اللقاء بين السيسي وماكرون نقاشات بشأن عدد من القضايا الاقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في ليبيا والازمة الروسية الاوكرانية.


استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022، نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن السيسي أشاد بتطور العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في المجالات كافة، وبر عن تطلعه لتعزيز التنسيق السياسي وتبادل وجهات النظر مع فرنسا، إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، خاصةً قضايا أمن الغذاء والطاقة.

ماكرون يشيد بنجاح تنظيم COP27

وبحسب بيان المتحدث الرئاسي المصري، أعرب الرئيس الفرنسي عن تقدير بلاده لمصر، مثمنًا في هذا الإطار الروابط الوثيقة بين البلدين، وعمق أواصر الصداقة التي تجمعهما، ومشيدًا بالزخم غير المسبوق الذي تشهده العلاقات مؤخراً في مختلف المجالات، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشاد ماكرون بالنجاح الملفت لمصر في تنظيم حدث عالمي ضخم بحجم قمة المناخ، معربًا عن حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، كأحد أهم شركائها في المنطقة، ومثمنًا دورها في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط والقارة الإفريقية.

 

ربما يعجبك أيضا