الرئيس المصري يشدد على دعم مصر لأمن واستقرار العراق

شيماء مصطفى
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، اتصالًا هاتفيًّا مع محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق.

وحسب الصفحة الرسمية للرئاسة على موقع “فيس بوك”، صرح المتحدث الرسمي للرئاسة، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي هنأ محمد شياع السوداني، على نجاحه في نيل ثقة البرلمان العراقي وتشكيل الحكومة.

دعم مصري لاستقرار العراق

أضاف أن الرئيس المصري شدد على دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق، والاعتزاز بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، والحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب.

من جهته، أشاد رئيس الوزراء العراقي، بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق، مشددًا على الحرص المتبادل على تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات.

إشادة عراقية بالدور المصري

أعرب السوداني عن امتنانه لتهنئة الرئيس السيسي، وتقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، وكذلك الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

تناول وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي، خاصةً من خلال تعزيز جهود اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، أو على مستوى آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

ربما يعجبك أيضا