الرئيس المصري يشيد بالتطورات الإيجابية للعلاقات الاقتصادية مع قطر

شيماء مصطفى
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

التقى الرئيس السيسي رؤساء وممثلي الشركات القطرية، اليوم السبت 29 أكتوبر 2022، وأشادوا جميعًا بتعزيز التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين، مصر وقطر، لدفع العلاقات الثنائية الاقتصادية إلى آفاق أرحب تتلاقى مع طموحات الشعبين.


أشاد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 29 أكتوبر 2022، بتطور العلاقات الاقتصادية مع قطر، وفق تصريحات المتحدث الرسمي للرئاسة، السفير بسام راضي.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم، مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، على هامش مشاركته في إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

تطوير العلاقات الاقتصادية

شدد السيسي على حرص مصر على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية وتنمية الاستثمارات المشتركة، للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين، وذلك في إطار العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الرابطة، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، ووزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ووزير التجارة والصناعة، والمهندس أحمد سمير.

فرص استثمارية

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي رحب بتجدد اللقاء مع رجال الأعمال القطريين، بعد لقائه معهم في الدوحة مؤخرًا، بما يعكس روح التعاون الأخوي بين البلدين. وأشار الرئيس المصري إلى ما توفره المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها في مصر من فرص استثمارية متنوعة.

وفي مقدمة هذه المشروعات، محور تنمية منطقة قناة السويس، الذي يتضمن عددًا من المناطق الصناعية واللوجيستية الكبرى، ما يوفر فرصًا واعدة للشركات القطرية الراغبة في الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي، وما يربطها من اتفاقيات تجارة حرة مع مختلف القارات والمناطق الجغرافية.

مصالح مشتركة

أعرب الشيخ فيصل بن قاسم آل ثانى عن تشرّف أعضاء الرابطة من رجال الأعمال القطريين بلقاء الرئيس مجددًا، وهو الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك. وشدد على التطلع لبحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين، خاصةً مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

وأشار رؤساء وممثلو الشركات القطرية، إلى تكثيف التعاون مع مصر لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مع استعراض خططهم للاستثمار في مصر أو للتوسع في مشروعاتهم القائمة في العديد من المجالات، والتشديد في هذا الصدد على أهمية تنشيط دور مجلس الأعمال المشترك.

ربما يعجبك أيضا